8 شروط للوظائف القيادية بالتربية والتعليم

8 شروط للوظائف القيادية بالتربية والتعليم

التعليم السعودي : أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضرورة توافر 8 شروط في المرشحين للوظائف القيادية من مديري التربية والتعليم ومساعديهم، ومنها : ضرورة حصولهم على دورة قيادة الحاسب الآلي، إضافة إلى مؤهل تربوي لا يقل عن درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن “جيد جدا”، وعلى ألا تقل خدمة المرشح لوظيفة مدير التربية والتعليم عن 15 عاما، و10 سنوات لطالبي الترشح لوظائف مساعدي مدير التربية والتعليم في المناطق.
ومن الشروط التي تضمنها الترشيح الإلكتروني “المبدئي” -وفقا لمصادر صحفية- أن يكون المرشح سليم الحواس خاليا من الإعاقة البدنية، وكذلك أن يخلو ملفه من أي ملحوظات وظيفية.

ألزمت وزارة التربية والتعليم، المرشحين لوظائفها القيادية من مديري التربية والتعليم ومساعديهم بضرورة حصولهم على دورة قيادة الحاسب الآلي، إضافة إلى مؤهل تربوي لا يقل عن درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن “جيدجدا”، على ألا تقل خدمة المرشح لوظيفة مدير التربية والتعليم عن 15 عاما، و10 سنوات لطالبي الترشح لوظائف مساعدي مدير التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية.
وكانت الوزارة حوّلت آلية ترشيح القيادات “لمنسوبيها” بنين وبنات” إلى “ترشيح ذاتي عبر التقديم الإلكتروني وتحديد الوظيفة القيادية التي تناسب وتواكب خبراته العملية والعلمية، إضافة إلى تحديد 5 رغبات لإدارات التربية والتعليم المرغوب العمل بها في حال الترشيح النهائي والموافقة.
وحول الوظائف القيادية المتاحة، أوضحت الآلية الجديدة إمكانية الترشح للوظائف القيادية في جهاز الوزارة أو في الإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة” بنين وبنات”، فيما خصصت الوظائف القيادية الخاصة بمديري التربية والتعليم ومساعديه للشؤون المدرسية والتعليمية والخدمات المساندة ومديري مكاتب التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية لـ”الرجال”، بينما خصص للنساء الوظائف القيادية الخاصة بمساعدي مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية والتعليمية.
وبالنسبة لشروط الترشيح الإلكتروني”المبدئي”، بينت الضوابط أن يكون المرشح سليم الحواس وخاليا من الإعاقة البدنية، وخلو ملفه من أي ملحوظات وظيفية طوال خدمته ولا يكون قد صدر بحقه عقوبة تأديبية ولم يكن طرفا في قضية قائمة، وألا يقل الأداء الوظيفي للمرشح في آخر 4 سنوات لمديري التعليم و3 سنوات للمرشح لوظائف المساعدين عن تقدير “ممتاز”، وأن يكون قد عمل في المجال القيادي والإشرافي لمدة لا تقل عن 5 سنوات لمديري التربية والتعليم، و3 سنوات لطالبي الترشح لوظائف المساعدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)