8 مدارس لرعاية 1714 طالبة موهوبة بالقطيف

8 مدارس لرعاية 1714 طالبة موهوبة بالقطيف

التعليم السعودي – متابعات : قالت رئيس وحدة رعاية الموهوبات بمكتب تعليم محافظة القطيف منيرة بوذراع، ان عدد الطالبات الموهوبات في برنامج موهبة للعام الحالي 1439/1440، بلغ 1714 طالبة بمراحل التعليم العام، منهن 200 بمرحلة الابتدائي و692 بالمتوسطة و822 بالمرحلة الثانوية، ويتلقين خدمات البرنامج في 18 فصلًا داخل 8 مدارس بالمحافظة.
وأكدت «بوذراع» أنه تم فتح سبعة فصول تجميعية تهتم برعاية الموهوبات، وهي عبارة عن صف دراسي عادي يتم فيه تجميع الطالبات الموهوبات مع زميلاتهن الطالبات العاديات، لتيسير تقديم الرعاية المناسبة لهن في وقت محدد، وتيسير تنفيذ ضغط المقررات لهن لتوفير حصص إثرائية في غرفة مصادر الموهوبات، وأشارت إلى أن هناك فصلًا واحدًا في كل مدرسة من سبع مدارس ابتدائية ومتوسطة، بمحافظة القطيف.
وأوضحت خلال لقائها بمنسقات الموهوبات بمدارس القطيف في المدرسة المتوسطة الخامسة، ان طالبات المنطقة الشرقية من المميزات والرائدات في نيل الإنجازات، لما تتمتع به الطالبة من وجودها في بيئة مشجعة، وتعزيز الأهل، وامتلاكها الحماس الذي يدفعها نحو بذل المزيد، والقطيف تحتضن 9 طالبات مسرعات، من 22 طالبةً على مستوى الشرقية.
وشهد اللقاء حضور 69 منسقةً، ومعلمتين لبرنامج الموهوبات، تعرفن على برامج وحدة الموهوبات بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، ودور المنسقة وتفعيل هذا الدور سواء كان في المدرسة، أو برامج فصول ورعاية موهبة، أو فصول تجميعية، أو برامج محاضن الموهبة، التي تقدمها للموهوبات، بما تشمل من برامج إثرائية لهن.
وبينت بوذراع الرؤية والرسالة لوحدة رعاية الموهوبات في المملكة، وتناولت عدة خطوات؛ أولها المشروع الوطني للكشف عن الموهوبات، واختيار الفصول التي تكون؛ فصول موهوبات، وفصولا تجميعية، وفصول الرعاية، ومحاضن موهبة، بالإضافة إلى الخطوة الثالثة بدخول المسابقات المحلية والدولية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>