8 مسابقات نوعية ضمن برنامج «نشاطي 2021»

8 مسابقات نوعية ضمن برنامج «نشاطي 2021»

التعليم السعودي – متابعات : دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، الطلاب والطالبات بكل المراحل التعليمية، للمشاركة في برنامج نشاطي لصيف عام 1442هـ، الذي أطلقته وزارة التعليم؛ لاستثمار أوقات فراغ الطلاب والطالبات، لترسيخ القيم الإيجابية والمساهمة في بناء الشخصية واكتساب المهارات والمعارف والسلوك؛ لبناء الشخصية المستقلة التي تتّصف بالمبادرة والقيادة.

مكتسبات تربوية

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص: إن البرنامج يأتي لتعزيز المكتسبات التربوية والوطنية المتحققة في الأنشطة الطلابية وضمن مجموعة واسعة من البرامج المتميزة لرعاية أبنائها وبناتها، وبما يحقق أهداف برنامج جودة الحياة للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة، من خلال تطوير الأنشطة والبرامج والفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية التي تعزز جودة حياة الفرد والأسرة. مشيرًا إلى أن برنامج «نشاطي 2021» ضمن جهود وزارة التعليم وإسهامها في رعاية الناشئة والشباب والعناية بهم واستثمار أوقات الفراغ وقدراتهم بما يتناسب مع الخصائص العمرية لكل فئة، بأسلوب ترفيهي تنافسي محفّز، ووجود 8 مسابقات كبرى تشمل مسابقة «شبابيك، تخيّل، محصّن، ساحة حارتنا، دليله، هواية وشارة، الباب، بيئتنا الخضراء».

خطط زمنية

ودعا الباحص، الطلاب والطالبات، وأسرهم، إلى متابعة حساب إدارة تعليم الشرقية عبر منصة «تويتر»، للاطلاع على آليات وتفاصيل المشاركة في البرنامج أو المسابقات، مبينًا أن الخطط الزمنية للبرنامج ومواعيد المسابقات تمكّن الراغبين والراغبات من الاستفادة من تطوير مهاراتهم وسلوكهم ومعارفهم بالطرق المثلى.

رسم وتلوين

وتستهدف مسابقة «شبابيك» ربط الطلاب باللغة العربية، من خلال البحث في الأمثال العربية الفصيحة، فيما تهدف مسابقة «تخّيل» إلى تنمية مهارات الفنون الجميلة في مجال الرسم والتلوين من خلال التخّيل والتعبير عن الموضوعات والمشروعات التنموية، وتستهدف مسابقة «محصّن» رفع وعي المجتمع بأهمية أخذ لقاح كورونا من خلال مسابقات إنفوجرافيك وموشن جرافيك ومقاطع الفيديو.

موروث شعبي

فيما تتناول مسابقة «ساحة حارتنا» الموروث الشعبي، كما تهدف مسابقة «دليلة» إلى التعريف بالمعالم السياحية في مناطق المملكة، وتعزيز الولاء والانتماء الوطني، بالإضافة إلى مسابقة «بيئتنا الخضراء»، التي جاءت كاستجابة ولتحقيق مبادرة سمو ولي العهد «السعودية الخضراء» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)