8 ملايين مستحقات طلاب نجران من الإعانات

8 ملايين مستحقات طلاب نجران من الإعانات

التعليم السعودي : ضخت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران 8 ملايين و188 ألفا تمثل مستحقات الطلاب والطالبات من المكافآت والإعانات.
مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر المنيع، أكد أن هذه المبالغ تشمل (طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم، التربية الخاصة، أبناء المعلمين المتوفين، إعانة بدل الاغتراب، إعانة القرى النائية لشهر رجب ورمضان وشوال وذي القعدة).
إلى ذلك، احتفلت إدارة الإشراف التربوي (بنات) ممثلة بقسم اللغة العربية والعلوم الطبيعية باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار (العربية والعلوم)، حيث أشارت المشرفة عزيزة الشهراني إلى أن اليوم العالمي يعد مناسبة للمساءلة عن الواقع اللغوي في المجتمع وتكثيف الجهود للحفاظ على الهوية اللغوية وما تواجهه من تحديات في مختلف الجوانب، ودعت إلى استثمارها بجميع المستويات وتفعيلها وربطها بالعلوم والمعارف والتقنية المعاصرة.
من جانب آخر، اعتمد تعليم نجران 6 فصول للموهوبين في 6 مدارس في المنطقة، وهي: خالد بن الوليد، متوسطة ابن تيمية، ثانوية نجران، ابتدائية طارق بن زياد، متوسطة حطين، ثانوية ابن عثيمين، حيث نفذت الإدارة العامة للتعليم ممثلة في إدارة الموهوبين ورشة تدريبية بعنوان (البرنامج التأسيسي لمعلمي فصول الموهوبين)، اشتمل على مقدمة في رعاية الموهوبين ونظريات تربية الموهوبين ومهارات التفكير واستراتيجيات تدريس الموهوبين بإجمالي عدد ساعات 30 ساعة تدريبية، بحضور مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة نجران للشؤون التعليمية حسين آل معمر الذي كرم المتدربين في ختام الورشة التدريبية بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)