80 أكاديمياً يعلنون استراتيجية جامعة جازان لعام 2020

80 أكاديمياً يعلنون استراتيجية جامعة جازان لعام 2020

التعليم السعودي : أعلن 80 أكاديميا يمثلون 15 فريقا متخصص الأهداف الاستراتيجية لجامعة جازان حتى عام 2020، وذلك ضمن ورشة العمل الثالثة التي نظمتها الجامعة أمس تحت شعار «تطوير الخطة التنفيذية للجامعة» بحضور عدد من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح عميد التطوير الأكاديمي الدكتور نايف أزيبي، بأن الورشة تأتي في إطار الخطة التنفيذية للجامعة، وتحت إشراف وكالة الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي، ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي، بالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية الذي يقدم هذه الورشة ويعمل على تنفيذها وتطويرها، مشيرا إلى أن المشاركين في الورشة عملوا منذ ما يقارب 3 أشهر في 15 فريق متخصصة لصياغة أهداف الجامعة الإستراتيجية، التي تحدد مسارها حتى عام 2020.

وأضاف، الأهداف الاستراتيجية للورشة تتوزع، فمنها ما يركز على مجال استكمال البنية التحتية، بشقيها العمراني والتقني، ومجال تجويد التعليم والتميز في البحث العلمي، وبين مجالات المساهمة في خدمة المجتمع. وتهدف هذه المرحلة إلى تحويل الأهداف الإستراتيجية إلى مشاريع واقعية، ومبادرات محددة يمكن قياسها ومتابعة أدائها، إضافة إلى تحديد معايير ومؤشرات أداء تمكن الجامعة من معرفة التقدم في تحقيق رؤيتها وأهدافها.

وقال أسبقت هذه الورشة ورشتا عمل كانت تمثل المرحلة الأولية في تحليل الخطة الإستراتيجية، وترتيب أولويات العمل والاتفاق على نماذج وطرق وآليات العمل في الخطة التنفيذية، كما تتبعها ورشة عمل رابعة تتمحور حول تطوير خطط الكليات والعمادات والجهات المختلفة بالمواءمة مع خطة الجامعة الإستراتيجية، حتى يتم التوافق بين كل مكونات الجامعة نحو تحقيق استراتيجية الجامعة 2020 وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)