معرض الكتاب 80% من الزوار يبحثون عن الكتب الدينية

معرض الكتاب 80% من الزوار يبحثون عن الكتب الدينية

التعليم السعودي : أوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور ناصر الحجيلان أن عدد زوار المعرض بلغ منذ افتتاحه حتى مساء أمس الأول، 706 آلاف زائر، فيما وصل مبلغ مبيعات الكتب حتى اليوم نفسه إلى مليونين و52 ألف ريال، كما ذكرت صحيفة “الشرق” السعودية. وفي يوم السبت وحده، بلغ عدد زوار المعرض نحو 194 ألفاً، فيما وصلت مبيعات الكتب إلى قرابة 723 ألف ريال.
الكتب الدينية تتجاوز الـ60% في المعرض وتعد الكتب الدينية والتاريخية الأكثر رواجاً من بين الكتب الموجوة في المعرض. وحسب مؤشرات البيع والشراء، وآراء المسؤولين في الجهات المشاركة في المعرض، فإن تلك الكتب تمثل نحو 60 إلى 70% من الكتب المباعة في المعرض. وأشار مدير عام المعرض الدكتور صالح الغامدي لصحيفة “الشرق” إلى أن نسبة الكتب الدينية في المعرض تتجاوز 60%، لافتاً إلى أن كل ما في المعرض يتوافق مع الشريعة الإسلامية، مشدداً على أن إدارة المعرض لا يمكن أن تسمح ببيع ما يخالف الشريعة الإسلامية.

وأكد مدير التسويق في دار رسالة البيان عادل الخزيم أن الكتب الإسلامية والتاريخية هي الأكثر مبيعاً في المعرض، مشيراً إلى أن 80% من الزوار يبحثون عن الكتب الدينية. فيما أوضح مدير المبيعات بمكتبة خالد بن الوليد (اليمن) محمد الخريمي أن كتب التاريخ والتراث من أكثر الكتب طلباً في المعرض. كما أن لكتب التراجم والفتاوى نصيباً كبيراً من الشراء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)