800 طالب وطالبة شاركوا في «بصمتي»

800 طالب وطالبة شاركوا في «بصمتي»

التعليم السعودي : قدَّر مركز التعليم الخاص، التابع لجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية في الخبر، عدد الطلاب الزائرين لفعاليته «بصمتي» بـ 800 طالب وطالبة، بينما لفت إلى مشاركة 8 جهات في معرض الفعالية.
ونظَّم المركز «بصمتي» داخل أحد المجمعات التجارية بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وعرَّفت مديرة المركز، منيرة العماري، الفعالية على أنها «مهرجان للأطفال ذوي الاحتياجات» و«برنامج دمج وتثقيف وترفيه» بالتعاون مع بعض الجهات المجتمعية المهتمَّة.
وأشارت إلى تنظيم معرض شاركت فيه 8 جهات، بينها مجمع الأمل للصحة النفسية، وهيئة حقوق الإنسان، وجمعية السكر والغدد الصماء، وعيادة «بسمات» لطب الأسنان وغيرها.
وأوضحت العماري أن مركز التعليم الخاص التابع لـ «فتاة الخليج» يخدم الإعاقات البسيطة إلى المتوسطة وفئة متلازمة داون «حيث يقدِّم التدريب للفئة العمرية من 3 إلى 5 سنوات، والتعليم للفئة من 5 إلى 12 سنة، والتأهيل للفئة من 12 سنة فأكثر».
ووفقاً لها؛ فإن قسم التأهيل المهني في المركز يُقدِّم خدماتٍ إلى سن الأربعين.
واستقطب «بصمتي» طلاباً وطالبات من المدارس الحكومية والأهلية في الخبر والدمام والقطيف بواقع 800 طالب وطالبة بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)