83 طالبا وطالبة يحصدون جوائز “الخط العربي”

التعليم السعودي :توج مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي أمس، 83 طالبا وطالبة حققوا المستويات الذهبية والفضية والبرونزية ضمن فعاليات ختام مسابقة الخط العربي، وافتتاح المعرض المصاحب للمسابقة في دورتها الـ13.
وقال الثقفي مخاطبا الطلاب: “تميز الخطاطين الناشئين يعد رافدا من روافد المحافظة على الخط العربي والعناية به في ظل منافسة التقنية الحديثة للقلم في مجال الخط والكتابة اليدوية التقليدية، والتي أثرت بشكل أو بآخر على الاهتمام بفنون الخط لدى شريحة من المجتمع خصوصا من يغلبون الجانب التقني البحت في مكاتباتهم وتعاملاتهم”.
وتضمن الحفل عرضا مرئيا قدمه مدير مدرسة دار الأرقم سعيد الغامدي حول مسيرة المسابقة ومراحل تصفيات وفرز الأعمال المشاركة، وقدم بعده الطالب عبدالله بايعشوت أحد الطلاب الخريجين، والذي حقق مراكز متقدمة في النسخ السابقة من المسابقة تجربته مع الخط العربي، وكيف أثرت فيه المسابقة لتجعله يسلك مسار فنون الخط العربي بعد تخرجه ويصقل موهبته من خلال المعاهد المتخصصة.
ومن جانبه، أثنى مدير مكتب التربية والتعليم بوسط جدة خالد الحارثي، في كلمة له على دور من سبقوه في الإشراف على المسابقة وإشادته بأعمال الطلاب والطالبات التي شاركوا بها في أعمال الدورة الحالية من المسابقة، متمنيا أن تزداد المسابقة تقدما وتطورا خلال الأعوام القادمة وبما يواكب الطموح والتطلعات غير المحدودة للقائمين على المسابقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)