84 % من الطلاب يصوتون بـ«نعم» لـ«معاهد تقنية»

84 % من الطلاب يصوتون بـ«نعم» لـ«معاهد تقنية»

التعليم السعودي : كشفت دراسة حديثة أجرتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن 84% من طلاب الثانوية يرون ضرورة وجود معاهد مصغرة للتدريب التقني والمهني في المدارس، فيما يتفق 75% منهم على أن كليات ومعاهد التدريب التقني والمهني تقدم برامج تدريبية مرتبطة بالعمل.

وبينت الدراسة أن 79% من الطلاب -محل الدراسة- يرون أن مناهج التعليم العام مقصرة في نشر ثقافة التدريب التقني والمهني بين الطلاب، فيما يعتبر 76% منهم أن المؤسسات الإعلامية مقصرة في نشر الوعي المتعلق بالتدريب بين الشباب.

لكن المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، اعتبر مطالبات الطلاب بدأتها فعليها إدارتهم بالتعاون مع وزارة التعليم، وقال: «نفذنا مؤخرا برنامج التأهيل التقني والمهني لطلاب وطالبات الثانوية، ويضم 18 تخصصا مهنيا اختياريا، يهدف إلى إكساب الشباب والفتيات مهارات تسهل التحاقهم بسوق العمل، وتساعدهم على اكتشاف ميولهم وقدراتهم قبل تخرجهم من المرحلة الثانوية، وذلك في إطار التكامل بين مناهج التعليم وبرامج التدريب التقني والمهني». وعزا تزايد أعداد المتقدمين والمتقدمات على برامج التدريب إلى ارتفاع وعي الشباب والفتيات بأهمية الاتجاه نحو التخصصات الفنية، وحجم فرص العمل المتوفرة بعد تخرجهم من الكليات والمعاهد التقنية، حيث إنه في الوقت الحالي يوقع المتدربون عقود توظيفهم مع الشركات قبل تخرجهم، ما يعد مؤشرا واضحا على مدى حرص القطاع الخاص على توظيف خريجي برامج التدريب التقني.

وأضاف: «المؤسسة تسعى إلى استيعاب أكبر عدد ممكن من الشباب والفتيات الراغبين في الحصول على مؤهل تقني ومهني وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)