87 ألف طالب يستكشفون المعالم السياحية والتاريخية للمملكة

87 ألف طالب يستكشفون المعالم السياحية والتاريخية للمملكة

التعليم السعودي – متابعات : نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامجها الوطني «عيش السعودية» (1.925) رحلة للطلاب والطالبات من كل أنحاء المملكة منذ انطلاق البرنامج مطلع 2016م وحتى نهاية العام الماضي 2017م شارك فيها 86.625 طالب وطالبة من خلال 47 منظم رحلات سياحية.

وشملت الرحلات جميع المناطق، وتضمنت زيارات لأبرز المعالم السياحية والمتاحف والمواقع التاريخية والأثرية ومعالم التطور الثقافي والاقتصادي والحضاري والصناعي والطبي والأمني، إضافة إلى المعارض والمهرجانات السياحية.

ويستهدف برنامج عيش السعودية طلاب مدراس التعليم العام والجامعات، ويهدف إلى تعزيز انتماء الشباب واكتشافهم لوطنهم من خلال المشاركة في رحلات يعيش الطالب من خلالها تاريخه الوطني وتزيد من معرفته لوطنه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطه به وبتاريخه؛ ليسهم في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والمساهمة في بناء مستقبله، حيث تنفذه الهيئة بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين الحكومي والخاص.

ويتم تنفيذ الرحلات عبر جولات بواسطة الحافلات داخل المدينة أو المحافظة، التي تقع فيها المدارس والجامعات المشاركة بطلابها في الرحلة، كما أن هناك جولات ليوم، وأخرى بواسطة الطائرات أو الحافلات لزيارات خارج المنطقة، التي يدرس بها الطالب، وتستغرق الرحلة الواحدة من يوم إلى ثلاثة أيام.

وتشمل الرحلات زيارة المسؤولين، خصوصًا أمراء المناطق ليتعرف الطلاب على جهود الدولة لتطوير الوطن وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)