884 ألف مستفيد من التصنيف الإلكتروني للخدمة المدنية

884 ألف مستفيد من التصنيف الإلكتروني للخدمة المدنية

التعليم السعودي :واصلت وزارة الخدمة المدنية تحديثها المستمر لدليل التصنيف الوظيفي منذ أن أطلقته العام الماضي على بوابتها الإلكترونية.
ويعد التصنيف الوظيفي واحدا من أهم مشروعات الأنظمة الحديثة التي نفذتها الوزارة لتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير أنظمة الخدمة المدنية ولوائحها التنفيذية بما يتوافق مع التطورات التي تشهدها المملكة في جميع المجالات، ومنها القطاع الحكومي والوظيفة الحكومية، بهدف تعزيز القدرات المؤسسية للجهات الحكومية بما يمكنها من القيام بمهامها ومسؤولياتها على مستوى عال، وبما يتوافق مع التطورات العلمية والتقنية على المستوى العالمي في تحولها الاستراتيجي نحو الحكومة الإلكترونية، حيث بلغ عدد القراء والمستفيدين من هذا الدليل أكثر من 884 ألفا و624 مواطنا ومواطنة.
يذكر أن الوزارة أولت عنايتها بتصنيف الوظائف ضمن منظومة متكاملة من الأنظمة التي تشكل البناء النظامي لقطاع الخدمة المدنية في المملكة، حيث اتبعت الوزارة أحدث الطرق العالمية في التصنيف وهي طريقة العوامل والنقاط، بما يضمن تقييم الوظيفة العامة وفق أسس علمية، ويحقق رفع مستوى الكفاءة الوظيفية، ويضمن شغل الوظيفة بكوادر مؤهلة تلبي احتياجات الجهات وتحقق أهدافها، وبما يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتحقيق مبدأ الجدارة، الذي نص عليها نظام الخدمة المدنية.
ويمكن الاطلاع على دليل التصنيف من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة على الرابط التالي: https://eservices.mcs.gov.sa/rmcs/Default3.aspx.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)