90 مليون ريال قيمة شراء 20 ناقة بمهرجان “أم رقيبة”

90 مليون ريال قيمة شراء 20 ناقة بمهرجان “أم رقيبة”

التعليم السعودي : سجلت أسعار الإبل ارتفاعاً ملحوظاً خلال فعاليات مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز بأم رقيبة لهذا العام، حيث شهدت أسواق الإبل خلال الشهر الحالي بيع عدد من الإبل، أبرزها الوضح التي تشهد زيادة مستمره في أسعارها في ظل حرص عدد من رجال الأعمال المعروفين على اقتنائها.

وسجلت أعلى صفقة بشراء 20 ناقة بقيمة 90 مليون ريال، وبيع ثلاثة من الإبل صغار السن بمبلغ 15 مليون ريال، فيما تم شراء 8 بكار بقيمة 10 ملايين ريال، حسبما نشرته صحيفة “الرياض” السعودية.

وشهدت الإبل الصفر عدداً من الصفقات التي تجاوزت 30 مليون ريال، ومن أبرزها شراء أحد المواطنين عدداً من الإبل بمبلغ تجاوز 10 ملايين ريال، في حين بلغت صفقات الإبل المجاهيم أكثر من 50 مليون ريال.

يذكر أن المهرجان حقق نجاحات واسعة، وأصبح مقصد الكثير من ملاك الإبل في المملكة والخليج، وشهد تغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام العربي والعالمي، ويشهد توافد الآلاف من المتابعين والمحبين لهذا الموروث الأصيل من داخل المملكة وخارجها، حيث ساهم في حفظ السلالات الطيبة من الإبل والعناية بها، واستفاد منه الكثير من العاملين في أسواق المهرجان عبر البيع والشراء، سواء في الإبل أو الأغنام وما يصاحبه من تزايد الحركة الاقتصادية الكثيفة التي تشهدها أسواقه خلال فعاليات المهرجان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)