940 معلما يباشرون غدا بالشرقية.. نصفهم لـ «الرياضيات والدين»

940 معلما يباشرون غدا بالشرقية.. نصفهم لـ «الرياضيات والدين»

التعليم السعودي – متابعات : يباشر نحو 940 معلما ومعلمة (665 معلما و275 معلمة) يوم غدٍ الأحد، مهام العمل في مدارس المنطقة الشرقية، وذلك بعد اعتماد مدير عام التعليم بالمنطقة د. ناصر الشلعان، توزيعهم وفق المفاضلة والاحتياج، فيما نال تخصصا الدين والرياضيات على أكثر عدد من المعلمين والمعلمات، إذ سيباشر نحو 291 معلما بمادة الرياضيات، و136 معلما، و145 معلمة لمادة الدين. وأكد «تعليم الشرقية» أن أكثر التخصصات التي حازت على أكبر عدد من المعلمين جاء من نصيب مادة الرياضيات، إذ بلغ عدد الجدد منهم في هذا المجال نحو 291 معلما، ويليها مادة الدين بـ 136 معلما، و145 معلمة، فيما جاء أقل التخصصات حصّة من المعلمين والمعلمات من نصيب التوحّد والعوق البصري، بنحو معلمتين لكل منهما، أما تخصّص محضّر مختبر العلوم، فقد جاء بمعلم واحد فقط.

وبحسب «تعليم الشرقية»، سيكون برنامج التهيئة والاستقبال للمعلمين والمعلمات الجدد منذ بداية الأحد المقبل بالدمام في مقر قصر النخيل على طريق الدمام الجبيل السريع ويستمر يومين، يتخلله لقاء مفتوح مع مدير عام التعليم، إلى جانب عدد من ورش العمل، وطرح عدد من المحاور الهامة، ثم يبدأ البرنامج التدريبي يوم الثلاثاء ويستمر 3 أيام.

ووجّه «تعليم الشرقية» المعلمين والمعلمات الجدد، بضرورة مراجعة البريد الإلكتروني المدخل بنظام «إسعاد»؛ للتأكد من وصول معلومات ملتقى المعلمين الجدد، موضحة أنه في حال لم يتم التسجيل، أن يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني، وسيتم الرد، إضافة إلى التوجه إلى قاعة اللقاء يوم الأحد، في ظل قيام اللجنة المنظّمة بتقديم اللازم.

وكان د. الشلعان، وفي إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتهيئة الميدان لبداية دراسية جادة، قام مؤخرا بزيارات تفقدية لمخازن الإدارة المركزية؛ للاطمئنان على وصول الكتب المدرسية، كما قام بزيارات ميدانية لمدارس تعليم الطفولة المبكرة؛ للوقوف على مدى جاهزيتها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)