95 طالبا جامعيا بالشرقية يتفوقون في الابتكار وريادة الأعمال

95 طالبا جامعيا بالشرقية يتفوقون في الابتكار وريادة الأعمال

التعليم السعودي – متابعات : كرم مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد السلطان الطلاب المتفوقين في مشاريع التخرج، وذلك في الحفل الختامي للمنتدى الطلابي الثامن ومسابقة ومعرض مشاريع التخرج التي قدموها خارج تخصصاتهم.

وقال د. خالد السلطان: إن الجامعة تحرص على توفير بيئة تعليمية محفزة وإثراء تجارب جميع الطلاب، وذلك انطلاقاً من هدفها الرئيسي، وهو تخريج قياديين على دراية ومهارة وأعضاء منتجين في مجتمعنا.

أما وكيل الجامعة د.محمد بن سعد آل حمود فأكد أن حصة الجامعة من الجوائز الممنوحة في آخر سبعة مؤتمرات طلابية بلغت قرابة 40% من مجموع جوائز كل مؤتمر، وذلك من خلال التنافس مع أكثر من 40 جامعة حكومية وخاصة، ما يعبر بوضوح عن إمكانات طلاب الجامعة، كما أنه دليل على جودة مخرجات الجامعة وقدراتها.

وأضاف: إن طلاب الجامعة تقدموا من خلال المنتدى الطلابي الثامن الذي نظمته الجامعة بـ 295 مشاركة، وبعد إجراء تقييم واستعراض شاملين لهذه المشاركات من خلال معايير تقييم واضحة تركز على وضوح الفكرة والأصالة والنتائج ذات الجودة العالية، تم قبول وترشيح 120 مشاركة، وتأكد قبول 95 مشاركة منها في مسارات البحوث، الابتكار، ريادة الأعمال، خدمة المجتمع، الخطابة والأعمال الفنية. وأشار إلى فوز 10 طلاب بمشاريع التخرج و12 طالباً في الدراسات العليا، مشيراً إلى أن مشاريع التخرج هي عناصر أساسية في جميع البرامج الهندسية. وتعمل هذه المقررات على دمج مختلف مكونات المناهج الدراسية لتكوين خبرة هندسية شاملة بحيث يستطيع الطالب تطبيق العلوم الأساسية والرياضيات والعلوم الهندسية التي تعلمها في سنوات دراسته بالجامعة. وقال د.آل حمود: يتم تنظيم مسابقات ومشروعات التخرج في كل فصل دراسي على مستوى الأقسام الأكاديمية، ويعد ذلك فرصة للطلاب وقوة دافعة لهم للإبداع والابتكار، حيث يتم بالتوازي مع المسابقة إقامة معرض لمشروعات التخرج لإنشاء منصة للطلاب من مختلف التخصصات والأقسام للتفاعل وتبادل الأفكار والمنافسة مع زملائهم، وهذا العام يتم تنظيم المسابقة على المستوى الجامعي مع أكثر من 100 فريق شاركوا في المرحلة الأولى في الفصل الدراسي و162 يمثلون جميع الأقسام الهندسية. وقد رشحت لجنة مسابقة مشروعات التخرج أفضل 35 فريقا من 4 كليات و10 أقسام هندسية للمشاركة في المسابقة النهائية والمعرض وفقاً لصحيفة اليوم.

2f971598ba5c1723fe53fed87ea0bc96       845ab5799ede69794a9709c7536e1944

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)