950 طالبا يطبقون «الكيمياء المرحة» في الجبيل

950 طالبا يطبقون «الكيمياء المرحة» في الجبيل

التعليم السعودي :نفذت الشؤون التعليمية بإدارة الخدمات التعليمية في الهيئة الملكية بالجبيل برنامج «الكيمياء المرحة» وذلك في جميع المدارس الثانوية، لمدة عشرة أيام، بالتعاون مع كلية الجبيل الصناعية، ممثلة بقسم تقنية الهندسة الكيميائية والمعالجة الصناعية والجمعية الكيميائية السعودية بجامعة الملك سعود.
وبين سعيد بن سعد الكلثم مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل أن برنامج «الكيمياء المرحة» يأتي انطلاقا من حرص إدارة الخدمات التعليمية على تفعيل المختبرات المدرسية، وامتدادا لبرنامج الكيمياء (النسخة الأولى) والتي كانت بمناسبة تفعيل السنة العالمية للكيمياء في العام الماضي. وكشف الكلثم عن تنفيذ العديد من الاستعراضات والتجارب الكيميائية المميزة والترفيهية؛ لجذب انتباه الطلاب لأهمية الكيمياء في الحياة، وتشجيعهم وتحفيزهم على دراسة الكيمياء، كتفاعل ألوان الإشارة الضوئية، تغيير لون الأحماض والقواعد، البيضة المعلقة، ألوان حرق الأملاح، معجون أسنان الفيل، نافورة الأمونيا، ألوان الكاشف العالمي، جني في زجاجة، أثر الشاي على مركبات الحديد واستخراج اللدائن من الحليب.
ونوه الكلثم باستفادة أكثر من 950 طالبا ومعلما من البرنامج في جو ترفيهي تعليمي مثير للعديد من الأسئلة والاستفسارات العلمية من الطلاب، والذين طالبوا بتكرار هذه التجربة المثيرة.
يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت باعتبار العام 2011م هو العام الدولي للكيمياء، وقد أوكلت الأمم المتحدة لمنظمة اليونسكو بالتعاون مع الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (الأيوباك IUPAC) تفعيل الاحتفال على مستوى العالم للاحتفاء بأهمية علم الكيمياء وأثره في تقدم الحضارة البشرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>