96 ألف طالب وطالبة يستعدون لاختبارات منتصف العام

96 ألف طالب وطالبة يستعدون لاختبارات منتصف العام

التعليم السعودي : كشف مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم الاحساء عبدالله الذرمان عن تهيئة أكثر من 96,029 طالبا وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية لاختبارات منتصف العام الدراسي وذلك من خلال تنفيذ برنامج (اختباري أحلى) والذي يهدف إلى تهيئة الطالب قبل وأثناء وبعد الاختبار.

ونظمت إدارة النشاط التربوي في قسم البرامج العامة والتدريب برنامج تدريبي بعنوان “اختباري أحلى” بمتابعة مدير عام التعليم في المحافظة احمد بالغنيم، والذي يستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية والذي انطلق صباح أمس من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهرا.

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب بطرق الاستذكار الجيد والاستعداد للاختبارات وكيفية تنظيم الوقت وآلية عمل جدول للمذاكرة والحذر من أصدقاء السوء واستخدام مهارة العصف الذهني مع الطلاب عن كيفية المذاكرة والمشتتات أيام الامتحانات وكذلك توزيع منشورات على الطلبة بالإضافة إلى زرع التفكير الايجابي عن الامتحان لدى الطالب.

ويتضمن «اختباري أحلى» تنفيذ فعاليات من شأنها تحويل مفهوم الاختبار إلى عملية ممتعة بالنسبة للطالبات يشعرن فيها بالاطمئنان النفسي في جو تربوي وتعليمي محبب ومحفز على التعلم، وذلك من خلال تحقيق بعض الأهداف التربوية المتمثلة في إزالة الرهبة التي تنتاب الطالبات من الاختبارات، وتوفير بيئة تربوية إيجابية محفزة للتعلم خلال فترة الاختبارات.

ومن بين الفعاليات المستهدفة في البرنامج برنامج استقبال للطلاب في اليوم الأول للاختبار، توزيع مرطبات ومأكولات خفيفة على الطلاب قبل وبين فترات الاختبار وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)