97 % نسبة حضور الطلاب مع بدء الدراسة

97 % نسبة حضور الطلاب مع بدء الدراسة

التعليم السعودي : أكدت إدارة تعليم الأحساء انخفاض نسبة غياب الطلاب خلال اليومين الأولين من بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني, حيث ارتفعت نسبة حضور الطلاب في المرحلة الابتدائية إلى97%, والمتوسطة 93%, والثانوية 89% بناء على ما أكدته مديرة مكتب الإشراف التربوي بالهفوف منيرة المهيدب لـ “اليوم”.

وأوضحت ارتفاع نسبة الحضور خلال اليوم الأول, من خلال تقديم العديد من المدارس برامج تهيئة للطلاب التي تُعطي حافزا ودافعا لاستقبال الفصل الدراسي الجديد بأريحية.

بدورها أوضحت مديرة الإعلام التربوي سهير الحواس أنه مع بداية أول يوم دراسي شهدت المدارس انتظاما في حضور الطلاب والطالبات في المدارس, ونسب غياب الطلاب قليلة جداً.

وأضاف المساعد للشؤون التعليمية عبدالله بن عيسى الذرمان أن مديرية تعليم الأحساء لديها خطة من المشرفين التربويين تتم فيها جدولة زيارات المشرفين والمشرفات لمدارس البنين والبنات، للتأكد من تهيئة البيئة المدرسية، من حيث النظافة والتكييف وتوفير الوجبات المدرسية للطالب بالمقاصف، ومتابعة الطابور الصباحي وانتظام الدراسة من الحصة الأولى.

من جهة أخرى تسلمت إدارة التعليم مبدئيا مشروعين لمدارس البنات أحدهما المدرسة الابتدائية الأولى ببلدة السيايرة، والآخر المدرسة الابتدائية الثانية ببلدة التويثير، بناء على ما أكده المنسق الإعلامي بإدارة المباني علي حسين الجميعة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)