“HTC Connect” تقنية جديدة تنافس “آبل إير بلاي”

“HTC Connect” تقنية جديدة تنافس “آبل إير بلاي”

التعليم السعودي – متابعات – : أطلقت مؤسسة “إتش تي سي HTC”، التايوانية إحدى الشركات الرائدة عالميا في تصميم وصناعة الهواتف الذكية، برنامجاً جديداً على غرار تقنية “إير بلاي-AirPlay” التي أطلقتها شركة آبل عام 2010، لتصبح منافسة قوية لها في مجال الشركات المصنعة للوسائط الإلكترونية الترفيهية.
وتتيح التقنية التايوانية الجديدة التي تحمل اسم “إتش تي سي كونيكت-HTC Connect” نقل محتوى رقمي متعدد الوسائط لاسلكي من الهواتف الذكية إلى أجهزة التلفاز أو الأنظمة الصوتية المحيطة ومكبرات الصوت.
وأكد كوجي كوديرا، رئيس قسم المنتجات في “إتش تي سي” أن “الشركة تسعى من خلال تقنيتها الجديدة الى إتاحة إمكانية الاتصال السلس بين منتجات الشركة النقالة والإلكترونيات الاستهلاكية الأخرى المنفصلة، حيث تسمح التقنية للمستخدمين نقل محتواهم الرقمي كمقاطع الفيديو والأفلام من هواتفهم الذكية وبثها مباشرة على أجهزتهم الإلكترونية المنزلية المتوافقة معها وكذلك الى الأجهزة الإلكترونية داخل السيارة”.
وحسب الشركة، فإن أجهزة “إتش تي سي” النقالة هي أول الأجهزة التي ستحصل على رخصة هذه التقنية، ومن بينها سلسلة هواتف “HTC One” الذكية.
وكشف كوديرا أن “إتش تي سي” أبرمت اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “بايونير إليكترونيكس” الرائدة في التقنيات الحديثة لدعم تقنيتها الجديدة ودمجها ضمن سلسلة من منتجاتها الجديدة للعام الجاري كأجهزة الاستقبال السمعية والبصرية وكذلك مكبرات الصوت اللاسلكية.
ومن جهته أوضح روس جونستون نائب رئيس قسم الأجهزة الإلكترونية المنزلية في شركة “بايونير” أن “استخدام الهاتف الذكي كمصدر أولي لبث محتوى ترفيهي متعدد الوسائط داخل المنازل آخذ في التنامي بشكل متزايد”، معتبراً أن شركة “إتش تي سي” قدمت عبر تقنيتها الجديدة حلا يسهل هذه العملية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)